اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

7 أطعمة تحصن الجسم ضد مرض السرطان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image
الوقاية دوماً خيراً من العلاج وخاصة مع الأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان. والوقاية من هذا المرض تتطلب بعض التغييرات في نمط نظامك الغذائي. فالطعام الذي نتناوله يمكن أن يدعم جهاز المناعة، وأيضاً يمكنه اضعافه، أو يتسبب في حدوث الالتهابات ويطلق الشوارد الحرة التي تحفز تدمير الخلايا وتسبب مرض السرطان. ومن المدهش حقاً أن بعض انواع الطعام يمكنه حماية الجسم من الاصابة بمرض السرطان، بينما هناك انوع اخرى يمكنها تقليل نسبة الاصابة بمرض السرطان. بالطبع ليس هناك طعام سحري سوف يؤدي لمنع المرض، وإنما مجموعة من الأطعمة ونظام صحي سليم يقلل الى حد كبير خطر الاصابة بمرض السرطان.

قواعد غذائية هامة

بداية يجب تجنب أن يكون الجزء الأكبر من النظام الغذائي تعتمد على الأطعمة المحفوظة، أو المعلبة، أو الوجبات المجمدة سريعة التحضير. باختصار يجب تجنب الأطعمة التي نعلم كلنا أنها ضارة بالصحة، وخاصة والأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة.

الحرص على تناول الحبوب الكاملة والخضروات الطازجة والفواكه، يعد أحد قواعد نظام التغذية السليم.

النظام الغذائي الصحي هو نظام يومي، ويجب الالتزام به دائماً مع التنويع تجنباً للملل.
أفضل الأطعمة الطبيعية للوقاية من السرطان

البروكلي

البروكلي يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهاب. وبالتالي فهو ينقي خلايا الجسم من السموم. كما اشارت الابحاث أنه يحتوي على مواد فعالة تساعد في القضاء على الخلايا السرطانية. وأشارت دراسة اخرى ان احدى المواد الفعالة في البروكلي تثبط الجين المرتبط بظهور سرطان الثدي.

الطماطم
الطماطم تحتوي على مادة تسمى الليكوبين، والتي تثبط عمل الشوارد الحرة المسببة للأمراض. الطماطم تقلل من خطر الاصابة بسرطان الرئة وسرطان المعدة، كما أنها تكافح تأثير المواد المسببة للسرطان وتنقي الخلايا من السموم.

الثوم

الثوم بجانب انه مطهر ومضاد للبكتريا، فإنه يحتوي على مواد فعالة تثبط عمل الخلايا السرطانية. تناول الكثير من الثوم في الطعام يقلل من خطر الاصابة بسرطان المعدة وسرطان القولون.

التوت


كلما كان التوت أغمق في اللون كلما كان يحتوي على أكثر كمية من مضادات الأكسدة، والتي تكافح الشوارد الحرة والخلايا السرطانية. التوت يحتوي على فيتامين C والذي يعد من أكثر المواد التي تحافظ على صحة الخلايا.

اللفت

اللفت من الاطعمة التي تحتوي على مضادات البكتريا ومضادات الاكسدة بنسبة عالية. ويحتوي اللفت على مواد فعالة أخرى تقضي على انزيمات الخلايا السرطانية، كما أنه من الاطعمة المقوية لجهاز المناعة.

الفاصوليا الحمراء

الفاصوليا الحمراء تحتوي على حمض الفوليك الذي يمنع ظهور الطفرات في الحمض النووي للخلايا. الفاصوليا الحمراء تقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي، وتعتبر من أفضل مصادر البروتين النباتي.

الملفوف

الملفوف له انواع عديدة ومختلفة الألوان، ولكل منها فوائده. ولكن الملفوف بجميع أنواعه يساعد في الوقاية من مرض السرطان. الملفوف غني بمضادات الاكسدة، ومضادات الالتهاب، والكالسيوم. وهو يقلل من خطر الاصابة بسرطان المثانة، والثدي والقولون.


بواسطة : admin
 0  0  881




Loading...






"));


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش -10 ساعات. الوقت الآن هو 12:02 مساءً الثلاثاء 19 يونيو 2018.